الاثنين، 31 مارس 2014

مراقبة حسن التصرف في امتيازات الدولة المسندة للمشاريع الفلاحية


في إطار حسن التصرف في المال العام ومقاومة الفساد المحتمل خلال عمليات الاستثمار الفلاحي الخاص ولمزيد إحكام التصرف في الامتيازات الممنوحة من الدولة بادرت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد في سابقة تقوم بها مصالحها لأول مرة بتكثيف عمليات مراقبة الامتيازات الممنوحة للفلاحين المنتفعين بمشاريع الاستثمار الخاص. وضمن هذا التمشي تم إحداث لجنة مراقبة المشاريع الفلاحية المنتفعة بامتيازات الدولة متكونة من رؤساء الأقسام بالمندوبية ورئيس دائرة التمويل والتشجيعات كأعضاء ويرئسها المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية.

 وقد ساهمت عمليات المراقبة و(البالغ عددها 145 عملية مراقبة منذ شهر أكتوبر 2013 ) في ضبط 31 حالة تجاوز تتراوح بين التفريط في المعدات أو جزء منها وقد تم اتخاذ التدابير والإجراءات الزجرية حسب ما يتضمنه الإطار القانوني للحد من مثل هذه المخالفات وتواصل مصالح المندوبية عمليات المراقبة في مختلف معتمديات الولاية. يذكر أن 1650 فلاح قد انتفعوا بامتيازات الدولة خلال سنة 2013 بمبلغ استثمار جملي قدره 13.1 مليون دينار منه 5.6 مليون دينار في شكل منح.

مشروع التصرف في الموارد المائية (AGIRE)

في نطاق احكام التصرف في الموارد المائية نظمت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد بالاشتراك مع منظمة التعاون الالماني (GIZ) ومشر...